صور عنصرية تظهر في الأنستغرام و السناب شات – جوالي | عالم التقنية
الرئيسية / اخبار التطبيقات / صور عنصرية تظهر في الأنستغرام و السناب شات

صور عنصرية تظهر في الأنستغرام و السناب شات

يبدو أن العنصرية لم تكتفي بأرض الواقع فقط  بل طالت حتى تطبيقات  و مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث تفاجئ العديد من المستخدمين بظهور مجموعة من الصور المتحركة تنم  عن العنصرية ، هده الصور ظهرت في الخدمة التي تعتمد على خاصية Giphy  في منصتي الانستغرام و السناب شات  و التي يمكن إضافتها للصور والفيديوهات.

ويبدو أن هدا الأمر أجبر كل من الانستغرام والسناب شات على إيقاف تلك الخدمة مؤقتا إلى حين إزالة تلك الصور العنصرية ومنع إدراجها وإضافتها للمشاركات ، بالطبع هدا الأمر محزن لمحبي تلك الخدمة لكن من المتوقع عودتها عن قريب و هي مسألة وقت فقط .

تظهر  إحدى الصور العنصرية التي ظهرت في التطبيق عبارة “زنجي” مع مذيع أبيض البشرة بشعر أشقر يتحدث بعبارة تحرض على قتل ذوي البشرة السمراء وبجانبه عداد للقتلى يحركه قرد ، و المؤسف في الأمر أن مثل هده الصور تظهر في تطبيقات مشهورة و حائزة على تصنيف PG ما يعني أن تلك الصور المتحركة مناسبة  للمشاهدة من قبل من أعمارهم 13 سنة وما فوق وهو الحد العمري الذي يسمح سناب شات باستخدامه.

الآن تم تدارك هدا الخطأ قبل أن يكلف الانستغرام و السناب شات الكثير، لكن هل من الممكن أن نرى مثل هده الأخطاء التي لا تغتفر في المستقبل من قبل تطبيقات و شركات معروفة و عالمية ؟؟ هدا بالتأكيد ما ستبينه لنا الأيام القادمة .

شاهد أيضاً

الأنستغرام تعيد ترتيب طريقة عرض منشوراتها

تحاول منصة الانستغرام إرضاء المستخدم دائما ، حيث  تولي أهمية كبيره له في اتخاذ قراراتها …

تعليقك