الرئيسية / اخبار الاندرويد / خدمة جديدة تضيفها غوغل الى متجرها للتأكد من سلامة التطبيقات

خدمة جديدة تضيفها غوغل الى متجرها للتأكد من سلامة التطبيقات

من اجل ان تجعل غوغل مستخدميها في مأمن من الفيروسات التي تصيب هواتفهم اندرويد و كذا لتجعلهم في مأمن من الهاكرز و الهجمات الالكترونية , هاهي  الشركة تعود من جديد وهاته المرة باضافة رائعة في متجر غوغل بلاي تسمى: Google Play Protect.

Google Play Protect , خاصية امنية قامت باضافتها غوغل في متجرها للتطبيقات لرفع مستوى الحماية في اجهزة الاندرويد شرط ان تكون هاته الاجهزة تستخدم google service 11 او احدث من هذا الاصدار , حتى يتسنى لك الاستفادة من هاته الخاصية الامنية التلقائية.

كيف تعمل هاته الخاصية الجديدة ؟

تعمل هاته الخاصية الجديدة على حماية المستخدم من ثلاثة جبهات :من التطبيقات الضارة المنتشرة في متجر غوغل بلاي, معرفة مكان الهاتف, حماية المستخدم من الفيروسات والبرامج الضارة الاخرى ,التي تنتشر من خلال تصفح الانترنت.

1- فحص التطبيقات المحملة من المتجر

تقوم هاته الخاصية التي تأتي مدمجة مع Google Play Store , بفحص جميع التطبيقات المحملة من متجر غوغل و تتأكد من انها تطبيقات عادية لن تسبب ضررا امنيا لهاتفك اندرويد ,وهاته الخاصية تعمل في الخفاء دون تدخل مباشر من المستعمل, وللاشارة فان غوغل قد ذكرت في تقرير صدر عنها ان هاته الخاصية او الخدمة تتحدث (Updated),  باستمرار وهي تعتمد في تحديثاتها على مفهوم machine learning , و هذا يعني: أن اي تطبيق تصادفه و يكون تطبيق ضار بهاتف المستعمل تقوم بتخزين بياناته في قاعدة تجمع فيها المعلومات و تقارنها كي تمنع المستعملين الاخرين من تنزيل هذا التطبيق الضار بهواتفهم.

2- حماية ضد سرقة هواتف اندرويد

قامت شركة غوغل باضافة هاته الخاصية في خدمتها الجديدة Google Play Protect , لحماية هواتف المستخدمين من السرقة وهاته الخدمة تشبه في طريقة عملها تطبيق Find My Device , لكنها تعمل تلقائيا.

3-التصفح الامن لمواقع الانترنت

تأتي كذلك ميزة او بالاحرى خاصية  اخرى رائعة مدمجة مع خدمة Google Play Protect , وهاته الخاصية تتيح للمستخدم التصفح بشكل امن جدا لمواقع الويب عبر متصفحها Google Chrome ,بحيث تقوم بفحص المواقع التي تود تصفحها وتتأكد من خلوها من الفيروسات و البرامج الضارة التي تنتقل من هاته المواقع الى هاتفك اندرويد وتقوم بتحذيرك منها وعمل بلوك لها.

 

 

 

 

شاهد أيضاً

هذه هي افضل نسخة من لعبة مريم المرعبة و التي حيرت الناس , تحتوي على اسئلة سياسية مثيرة !

في الايام القليلة الفارطة انتشرت لعبة مثيرة للجدل  في متجر غوغل بلاي ستور , تدعى …

تعليقك