الرئيسية / اخبار التطبيقات / موقع فيس بوك يحتفظ ببعض المعلومات عنك لنفسه!

موقع فيس بوك يحتفظ ببعض المعلومات عنك لنفسه!

موقع الفيس بوك هو الموقع الثاني عالميا بعد موقع جوجل في جمع كمية معلومات وبيانات عن زوار ومستخدمي هذه المواقع حيث قامت شركة الفيس بوك سابقا في عام 2012 بتوقيع أول صفقة جمع بيانات مع شركة مختصة في هذا المجال وهى شركة “Datalogix”والتي تتخذ من ولاية كولورادو في دنفر مقراً لها .

أما في الوقت الحالي فالشركة تعمل مع ستة شركات متخصصة في مجال البيانات والمعلومات والتي تقع كلهم في الولايات المتحدة الأمريكية ومعظم المعلومات التي تركز هذه الشركات على جمعها تخص الناحية المالية لمستخدم شبكة الانترنت، وتحوي هذه البيانات فئات مختلفة مثل إجمالي الأصول المالية السائلة التي يمكن استثمارها بدءا من دولار واحد وحتى 25 الف دولار، وأفراد الأسرة التي يبلغ دخلها ما بين 100 إلى 125 ألف دولار.

كما ان الأشخاص الذين يجرون عمليات تجارية ذات دراسة وبحث بسهولة عن الصفقات التي توفر الأموال هم موضع تركيز أيضا من شركات تجميع البيانات، وتعتمد هذه البيانات على كيفية تصرف مستخدمي الفيس بوك في الحياة العادية بعيدا عن شبكة الانترنت والفيس بوك.

وقد نتج عن هذه المعلومات أن هناك 600 نوع من مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك منهم 29 الف نوع يتيحها موقع الفيس بوك للمهتمين بشراء الإعلانات.

وقد صرح “ستيف ساترفيلد “مدير فيس بوك للخصوصية والسياسة العامة “إن توجهنا للتحكم وضبط فئات وأصناف المعلومات المقدمة من الأطراف الخارجية مختلف بشكل ما عن النهج الذي نتبعه فيما يخص الفئات والأصناف الخاصة بفيس بوك”.

شاهد أيضاً

هل هناك تطبيقات في المتجر تقوم باختراق الوايفاي ؟ تعرف على الاجابة في هاته التدوينة

تعجّ متاجر التطبيقات كغوغل بلاي ستور و آب ستور بالتطبيقات التي تدّعي انها تقوم باختراق …