الرئيسية / اخبار التقنية / تقارير تتحدث عن خفض الشركات الصينية لإنتاجها من الهواتف الذكية

تقارير تتحدث عن خفض الشركات الصينية لإنتاجها من الهواتف الذكية

 

قبل عدة عدة سنوات كانت شركات مثل ابل، سامسونغ، إلجي، موتورولا وسوني تهيمن على أسواق الهواتف الذكية، لكن بعد مرور سنوات بدأنا نرى ظهور بعض الشركات الصينية التي غيرت الكثير من الأمور عبر إغراق الأسواق بهواتف ذكية تشبه في قدراتها هواتف الشركات الكبرى والمعروفة لكن بأثمنة منخفضة قد تصل إلى نصف أثمنة الهواتف المعروفة.

 

هذا الأمر جعل شركات صينية تهيمن على بعض الأسواق التي كانت فيها شركات كبرى مثل ابل تعرف ازدهارا كبيرا، لكن الأمور لا تدوم للأبد حيث ورد تقرير على موقع “DigiTimes” تحدث عن عزم مجموعة من الشركات الصينية مثل هواوي، شياومي وأيضا “LeEco” خفض إنتاجها في الربع الأول من سنة 2017. وبينما يبقى السوق الصيني من أكبر الأسواق في العالم فهو أصبح مشبعا بشكل مسبق ليس فقط بهواتف الشركات المحلية لكن بهواتف من شركات عالمية أيضا من قبيل ابل وسامسونغ. هذا الأمر لا يعني أن هذه الشركات تعاني من مشاكل لكن يمكن اعتبار الأمر كرد فعل على وضع السوق الحالي.

 

وقد سبق وكشف تقرير مؤخرا أيضا على أن ابل تخطط لخفض إنتاج هواتف أيفون بنسبة 10% في الربع الأول من سنة 2017 وهو الأمر الذي يجعل خبر عزم الشركات الصينية خفض إنتاجها غير مفاجئ. من جهة أخرى فشركتي “شياومي” وكذلك “LeEco” تخططان لإطلاق هواتفهما بالولايات المتحدة الأمريكية وإذا نجحتا فقد تقومان برفع الإنتاج مجددا لتلبية طلبات هذا السوق.

شاهد أيضاً

هذه هي افضل نسخة من لعبة مريم المرعبة و التي حيرت الناس , تحتوي على اسئلة سياسية مثيرة !

في الايام القليلة الفارطة انتشرت لعبة مثيرة للجدل  في متجر غوغل بلاي ستور , تدعى …