الرئيسية / اخبار ابل / تقارير : ابل ستخفض من إنتاج هواتف أيفون ب 10%

تقارير : ابل ستخفض من إنتاج هواتف أيفون ب 10%

 

هل يمكن أن يكون قرار إطلاق أيفون 7 “iPhone 7” الذي يشبه إلى حد كبير كل من أيفون 6 “iPhone 6″ و”iPhone 6S” خطئا من طرف ابل؟ البعض يقول أن سيكون كذلك لكن بعض الأرقام تؤكد أن الهاتف يبلي البلاء الحسن. هذا وحسب موقع “Nikkei” فيبدو أن ابل لا تبيع القدر الذي تريده من هذه الأجهزة الذكية إلى حد أنها تفكر بخفض إنتاجها بنسبة 10%.

 

هذه النسبة قد تبدو كبيرة لكن بالمقارنة مع العدد الذي تبيعه الشركة سنويا فإن 90% يبقى عددا كبيرا من هواتف أيفون إذا افترضنا أن الشركة باعت كل المخزون لديها من هذه الهواتف، غير أن الخفض من إنتاجها قد يكون مؤشر غير جيد. هذا وتعد سنة 2016 سابقة للشركة في مجموعة من الجوانب حيث كانت أول سنة تعرف تراجع في مبيعات الشركة لأجهزة أيفون. هذا وقد يكون الثمن بالإضافة إلى درجة الإشباع التي وصل إليها السوق من هذه الهواتف وكذلك ظهور بدائل عديدة من طرف مصنعين صينيين هو السبب وراء هذا التراجع.

 

لكن ابل من المتوقع أن تدخل تعديلات كبيرة على هواتف أيفون سنة 2017، إذ من المنتظر أن تعتمد على شاشات “OLED” وأيضا التخلص من زر الهوم بالإضافة إلى جعل شاشة الهاتف بدون حواف.  هذا وسنرى إذا ما كانت هذه التعديلات ستعيد الأيفون إلى القمة، في انتظار ذلك فالأمور بالنسبة لهذا الجهاز لم تعد جيدة بالقدر الذي كانت عليه.

شاهد أيضاً

حصري : غوغل تعتزم دفع 3 مليار دولار لآبل …..لماذا ؟

في خبر حصري نشر نهار امس , وفي تقرير صدر من CNBC اعلنت  ان شركة …