الرئيسية / اخبار ابل / Iphone X لا يحقق النجاح المطلوب ..لماذا يا ترى ؟!

Iphone X لا يحقق النجاح المطلوب ..لماذا يا ترى ؟!

انتشرت الكثير من التساؤلات حول عدم تحقيق هاتف Iphone X  النجاح المطلوب بين المستخدمين ، فمنذ اطلاقه و الى يومنا  هذا ما تزال كمية هواتف Iphone X   التي تباع غير مرضية بالدرجة المطلوبة ، حتى أن هناك شائعات تنتشر حول فشله ، وهذا ما دفع ببعض الموردين للتقليل من وتيرة انتاج المكونات المستخدمة في هذا الهاتف الى إشعار أخر .

و حتى تتضح الصورة للجميع ، قامت Piper Jaffray و هي مؤسسة متخصصة في بحوث السوق بعمل استطلاع رأي في الشارع و سؤال المستخدمين حول سبب عدم ترقية هواتفهم الذكية ايفون للهاتف الجديد Iphone X ، و قد تضمن الاستطلاع السؤال التالي : ” أنت تملك حاليا iPhone ولكنك لم تقم بالترقية إلى iPhone X الذي يعد الأفضل على الإطلاق، لماذا؟ “

44 بالمئة من المستخدمين صرحوا أن هاتفهم الحالية يعمل بشكل جيد و مقارنة بالميزات الجديدة التي أتى بها Iphone X و الميزات التي يمتلكها هاتفهم الحالي لا يوجد فرق كبير يغيرهم للتغيير و ترقيه هواتفهم الى هاتف Iphone X ، لكن لو كان هذا الأخير بسعر أقل فلا ضرر من شرائه و تجربته .

أما  33 بالمئة من المستخدمين اعترفوا ان السبب الرئيسي الذي يمنعهم من ترقية هواتفهم إلى Iphone X هو تكلفة الباهظة حيث لا يقل سعره في السوق عن 999 دولار و هذا المبلغ بالنسبة لهم جد مرتفع بنسبة لهاتف ذكي وبالتالي ليس أمامهم خيار أخر سوى الرضي التام بهاتفهم الحالي .

أما 8 بالمئة من المستخدمين ارجعوا السبب الى حجم شاشه هاتف Iphone X التي لا تتعدى 5.8 إنش وهي غير كافية بالنسبة لهم و حسب رأيهم يجب على أبل ان تراعي هذه الفئة من المستخدمين و ترفع حجم الشاشة في هاتفها القادم الى 6.5 إنش أو أكثر .

و استنادا الى النتائج توصلت مؤسسة Piper Jaffray الى أن التكلفة الباهظة لهاتف Iphone X هي السبب الرئيسي في في عدم نجاحه بالشكل الذي كان متوقع له ، و على الشركة المصنعة ان تهتم لهذه النقطة بشكل أكبر ان كانت تريد نجاح هاتفها مثل هواتفها السابقة .

 

شاهد أيضاً

ميزة Face ID أأمن طريقة لغلق هاتفك

ميزة Face ID او التعرف على الوجه ، هي تقنية حديثة أضافتها شركة أبل في …

تعليقك