الرئيسية / اخبار التقنية / جوجل تصلح ثغرة أمنية في كاميرا هاتفها “Pixel”

جوجل تصلح ثغرة أمنية في كاميرا هاتفها “Pixel”

 

إذا كنت واحدا من مستخدمي هاتف جوجل الجديد “Pixel” فعليك أن تعرف أنه تم اكتشاف ثغرة أمنية في كاميرا هذا الهاتف مؤخرا. فالكاميرا الأمامية على هاتف العملاق الأمريكي جوجل تتوفر على رقم تسلسلي يختلف من جهاز إلى آخر، الأمر قد يبدو للوهلة الأولى أنه عادي ولا يشكل أية مشاكل، لكنك ستكون خاطئا إذا اعتقدت أن الأمر كذلك لأن هذا الرقم التسلسلي قد يسهل عملية تعقب الهاتف.

 

الخبر السار هو أن جوجل قامت بإصلاح الأمر عبر “باتش” خاص، فاستنادا إلى جوجل الباتش يمنع الولوج إلى هذه الخاصية على النظام وبالتالي سيمنع التعقب. في حال كنت تتساءل عن الأمر ولا تعرف ماذا يعني ذلك فالرقم التسلسلي سيمكن من معرفة كل هاتف بشكل فردي وتعقبه وهو ما يعني أنه يمكن أن يتم استهداف هاتفك وبالتالي تعقبك. طبعا المستخدمون لن يوافقوا على أمر كهذا لأنه انتهاك للخصوصية لذلك فجوجل حاولت إصلاح ما يمكن إصلاحه لتفادي سخط المستخدمين.

 

هذا وسيعمل الترقيع الجديد من جوجل لهذه الثغرة الأمنية على منع الولوج إلى الرقم التسلسلي وبالتالي منع تطبيقات أخرى من الولوج إليه ومنع أي محاولة لتعقبك. وقد تم بالفعل اختبار هذا الترقيع ويبدو أنه يعمل بشكل جيد ومن المتوقع أن يكون جزءا من التحديث الأمني القادم في هذا الشهر، لذا إذا كنت من مستخدمي هذا الهاتف فعليك انتظار التحديث الأمني للاستفادة منه خصوصا إذا كنت تهتم بخصوصيتك.

شاهد أيضاً

هذه هي افضل نسخة من لعبة مريم المرعبة و التي حيرت الناس , تحتوي على اسئلة سياسية مثيرة !

في الايام القليلة الفارطة انتشرت لعبة مثيرة للجدل  في متجر غوغل بلاي ستور , تدعى …