الرئيسية / اخبار التقنية / شركة “Foxconn” المصنعة لهواتف أيفون ستعوض كل موظفيها من البشر بالروبوتات

شركة “Foxconn” المصنعة لهواتف أيفون ستعوض كل موظفيها من البشر بالروبوتات

 

أصبحت الروبوتات تستولي على الوظائف في مجال التصنيع شيئا فشيئا، فقد تبين للشركات أن المصانع التي تعمل بالروبوتات تعد مربحة أكثر من حيث التكلفة. شركة “Foxconn” الصينية التي عرفت بتصنيعها لأجهزة “iPhone” و”iPad” تفكر هي الأخرى بتعويض أغلب عامليها بالروبوتات وذلك على ثلاث مراحل لدرجة أن الشركة صارت تفكر في نقل إنتاج أجهزة أيفون من الصين إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وصرح مدير في لجنة تطوير تكنولوجيا الأتمتة بشركة “Foxconn” يدعى “Dai Jia-peng” للموقع التايواني “DigiTimes” بأن الشركة تعمل على خطة من ثلاث مراحل لتعويض البشر بالروبوتات. المرحلة الأولى من الخطة تتمثل في تعويض الوظائف الفردية بالشركة بالروبوتات، هذه الروبوتات ستقوم بالأعمال التي تعتبر جد خطرة على البشر أو تلك التي لا يريد البشر القيام بها. بالنسبة للمرحلة الثانية فالروبوتات ستمسك بزمام الأمور في جميع مراحل تصنيع وإنتاج الأجهزة، عند الوصول إلى هذه المرحلة ستقتصر المرحلة الثالثة على الاحتفاظ بأدنى عدد من الموظفين لمراقبة، تفتيش واختبار المنتجات فقط.

 

هذا وقال “Dai” أن مصانع الشركة في كل من “Chengdu”، “Shenzhen” و”Zhengzhou” قد وصلت فعلا إلى المرحلة الثانية والثالثة، تجدر الإشارة إلى أن نصف هواتف “iPhone” تقريبا تنتجها الشركة في مصنع “Zhengzhou” الذي عرف أتمتة خط التصنيع بشكل كامل حتى الآن. ونشرت الشركة 40000 من الروبوتات العاملة حتى الآن كما أن “Dai” صرح بأن الشركة قادرة على صنع 10000 من هذه الروبوتات سنويا.

شاهد أيضاً

هذه هي افضل نسخة من لعبة مريم المرعبة و التي حيرت الناس , تحتوي على اسئلة سياسية مثيرة !

في الايام القليلة الفارطة انتشرت لعبة مثيرة للجدل  في متجر غوغل بلاي ستور , تدعى …