الرئيسية / اخبار التطبيقات / شاشة خضراء لويندوز 10 بدلاً من الشاشة الزرقاء

شاشة خضراء لويندوز 10 بدلاً من الشاشة الزرقاء

تم تسريب نسخة تحمل الرقم 14997وهى أحدث أنظمة التشغيل التي أصدرتها شركة مايكروسوفت والتي أطلقت،GSoD عليها ويندوز10 وظهرت هذه النسخة بشاشة موت ذات لون أخضر واسمه

ومن المعروف أن شركة مايكروسوفت دائما تطلق أي تحديث للويندوز بشاشة لونها أزرق تسمى BSoDD وتتوافر مميزات ومواصفات عديدة في هذه النسخة الجديدة من ويندوز 10 قد أضافتها شركة مايكروسوفت.

 

وإلى الان لم تعلن شركة مايكروسوفت عن سبب تغيرها للون من الأزرق إلى الأخضر ولكن أكد أحد موظفي الشركة أن اللون الأخضر لن يكون للنسخ التي سوف تتاح للعامة بل إنها خاصة فقط للذين سيشاركون في معاينة النسخة الجديدة.

وتوقع أحد الخبراء أن اختلاف اللون بين النسخ التي ستتوافر في السوق وبين تلك التي سوف يتم عرضها على المشاركين في المعاينة سببه يرجع لأن الشركة ترغب في تمييز المشاكل الحقيقة التي تظهر من خلال الشاشة ذات اللون الأزرق وبين تلك المشاكل التي تظهر أثناء المعاينة.

وقد قامت شركة مايكروسوفت بوضع رمز الوجه الحزين لنظام ويندوز8 إلى شاشة الموت التي تظهر باللون الأزرق منذ ما يقرب من عام، وقد قامت بإضافة رموز الاستجابة السريع أو ما يغرف ب QR codes إلى الشاشة للتعبير عن وجود مشكلة.

وقد أعلنت شركة مايكروسوفت أن موعد إطلاق نسخ المعاينة من ويندوز10 سيكون خلال فترة الأعياد

ونسخة المعاينة سوف تحتوي على خيارات لتفعيل كورتانا أثناء إعداد الجهاز، وتم إضافة ميزة التخفيف من الإضاءة الزرقاء وهو ما يظهر أن الشركة سوف تضيف وضع اللعب Game Mode، بالإضافة لمجموعة من التحسينات في تبويبات متصفح مايكروسوفت إيدج.

شاهد أيضاً

#سناب شات “سيُجبرك” يظهر موقعك الجغرافي

علنت خدمة التراسل المصور سناب شات الأربعاء عن إطلاق ميزة جديدة باسم “خريطة سناب” Snap …