الرئيسية / اخبار الاندرويد / تقارير عن تعرض نسبة كبيرة من أجهزة الأندرويد للثغرات الأمنية

تقارير عن تعرض نسبة كبيرة من أجهزة الأندرويد للثغرات الأمنية

قامت جامعة كامبريدج البريطانية بعمل دراسات نتج عنها أن حوالى 87% من الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد معرضة للإصابة بثغرات أمنية ووجهت النصائح للقائمين على تصنيع هذه الأجهزة بالعمل من أجل حماية هذه الأجهزة وحماية مستخدميها ونبهت هذه الدراسات إلى عد وجود تنسيق بين الشركات المُصنعة وعدم تنبيه المستخدمين للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد حول ماهية أجهزتهم من الناحية الأمنية.

وهذه الدراسات قامت على مجموعة من المعلومات تم تجميعها من 20000جهاز يعمل بنظام أندرويد، وأشارت التحليلات إلى انه تم تعرض حوالي 87% من أجهزة الأندرويد خلال الخمس سنوات السابقة للثغرات الأمنية بسبب وجود عدد 11 ثغرة في نظام أندرويد.

وقد اكتشف القائمون على هذا البحث أن الشركات المُصنعة لأجهزة الأندرويد لا تضيف غير تحديث واحد للجهاز على مدار العام وهذا ما أدى لقلق الهيئات الخاصة بالأمن.

ووجد الباحثون أيضأً تفوق أجهزة سامسونج وإتش تى سى وأسوس على أجهزة جوجل وال جى وموتورولا ولكن ليس تفوقاً كبيرًا من حيث التحديثات الأمنية.

وقد توصل الباحثون لعدة نتائج لكل شركة طبقا لنسبة خلو الأجهزة التي تقوم بتصنيعها من الثغرات الأمنية وعدد الثغرات الأمنية التي لم يتم إصلاحها بعد فكانت هذه النتائج كالتالى: –

أجهزة نيكسون التي تنتجها شركة جوجل حصلت على 5.2 من 10

أجهزة شركة إل جى حصلت على 4 من 10

ثم تليها شركة موتورولا بنتيجة 3.1 من 10

ولكن شركة سامسونج سجلت 2.7 من 10

ثم تأتى من بعد هذه الشركات شركات سونى وإتش تى سى وأسوس.

 

 

شاهد أيضاً

حصري : غوغل تعتزم دفع 3 مليار دولار لآبل …..لماذا ؟

في خبر حصري نشر نهار امس , وفي تقرير صدر من CNBC اعلنت  ان شركة …