الرئيسية / اخبار ابل / هذا النص الخبيث سيتسبب في تعطيل أي هاتف “iphone” أيفون

هذا النص الخبيث سيتسبب في تعطيل أي هاتف “iphone” أيفون

 

قبل بضع أشهر من الآن تحدثت التقارير عن نص خبيث يتسبب في تعطيل أجهزة الأيفون، يبدو أن هنالك نص خبيث أخر ظهر مجددا يمكنه التسبب في تعطيل أي هاتف من هواتف آبل. هذا وكانت الثغرة التي ظهرت قبل عدة أشهر تم استغلالها لجعل هواتف الأيفون تعيد الاشتغال بشكل مستمر، مثل هذه الأمور ستزعج بالتأكيد مستخدمي الأيفون لذلك إذا كنت واحدا منهم فعليك الحذر من هذا النص الخبيث الجديد.

هذا وكانت آبل قد أصلحت الثغرة التي كان يستغلها النص الخبيث السابق لكن النص الجديد يعتمد على ملف اتصالات كبير مما يجعله يعطل تطبيق الرسائل الخاص بالأيفون بشكل نهائي. ويبدو أن هذه الثغرة موجودة على جميع أجهزة الأيفون التي تعمل بالنسخة “10.2.1” من نظام “iOS” حيث أن استقبال أي شخص ملف الاتصال هذا عبر تطبيق الرسائل الخاص بهاتف أيفون سيؤدي إلى التشنج الفوري للجهاز بعد الضغط على المرفقات لعرضه.

المستخدم سيرى شاشة بيضاء عند الرغبة بتشغيل تطبيق الرسائل مجددا، هذه الشاشة ستبقى لبضع ثوان قبل أن يعود بك الهاتف إلى الصفحة الرئيسية “Home Screen” مجددا. هذا ولا يمكن معالجة المشكل بإعادة تشغيل الأيفون مما سيجعل المستخدمين اللذين يعانون منه جد منزعجين من الأمر، لذلك يتوجب على المستخدمين اللذين يملكون هواتف أيفون الحذر في انتظار أن تعمل آبل على إصلاح هذه الثغرة الجديدة في نسخة جديدة من نظام “iOS”.

شاهد أيضاً

حصري : غوغل تعتزم دفع 3 مليار دولار لآبل …..لماذا ؟

في خبر حصري نشر نهار امس , وفي تقرير صدر من CNBC اعلنت  ان شركة …