الرئيسية / اخبار ابل / iphone 8 مع شاشة OLED سوف يأتي مع شاشة منحنية وتكنولوجيا استشعار جديدة

iphone 8 مع شاشة OLED سوف يأتي مع شاشة منحنية وتكنولوجيا استشعار جديدة

النسخة الراقية من ايفون 8 مع شاشة OLED سوف تستخدم شاشة منحنية بدلا من لوحة مسطحة ويحتمل أن يضم تكنولوجيا استشعار جديدة، وفقا لتقرير نشر يوم الاحد.

وزعمت مصادر متعددة ان ابل تخطط لاطلاق نسخة ايفون 5.5 بوصة “راقية” مع شاشة OLED في عام 2017 جنبا إلى جنب مع نماذج جديدة مع شاشات LCD التقليدية، ولكن تقرير أمس يؤكد رغبة ابل استخدام شاشة منحنية مماثلة لتلك الموجودة في غالاكسي ​​S7 ، التي وصفت بأنها أفضل شاشة الهاتف الذكي في السوق.

 

“إصدار OLED من ايفون الجديد سوف يكون منحنيا، وابل طلبت شاشات البلاستيك OLED – وليس من الزجاج – من سامسونج. سامسونج قادرة على توريد أقل قليلا من 100 مليون وحدة من شاشات OLED منحنية”، قال مصدر مطلع على الموضوع لصحيفة Korea Herald.

الشائعات السابقة اشارت إلى رغبة ابل في إطلاق نماذج ايفون متعددة، وتأجيل اعتماد تكنولوجيا OLED على كافة هواتفها بسبب مشاكل في ترويد الكميات اللازمة. سامسونج هي مورد ابل الوحيد لشاشات OLED في عام 2017، مع إل جي وشارب بين الشركات سوف تنضم إلى سلسلة التوريد في عام 2018، ولكن التقرير الأخير يشير إلى أن العرض المحدود قد يؤدي بالفعل إلى إصدارات مختلفة في الذكرى العاشرة لإطلاق ايفون في العام المقبل.

وفقا لصحيفة Korea Herald، تقدر طاقة سامسونج على انتاج شاشات OLED المنحنية بنحو 70-100 مليون وحدة. وهذا يتماشى مع التقديرات السابقة، لكنه أقل من نصف مبيعات ابل السنوية من سلسلة ايفون، التي تقف عند حوالي 200 مليون وحدة سنويا.

مصدر الصحيفة يذهب إلى القول بأن ايفون العام المقبل لن يكون قابل للطي، ولكن من أجل تميزه عن هواتف سامسونج يمكن ان يشمل تكنولوجيا استشعار جديدة التي “تمكن الرد على الهاتف عند قيام المستخدمين بلمس أي جانب من الجهاز”. المزيد من التفاصيل في الافق، ولكن يشير المصدر إلى أن ابل قد تختار في نهاية المطاف عدم اعتماد التكنولوجيا.

شاهد أيضاً

حصري : غوغل تعتزم دفع 3 مليار دولار لآبل …..لماذا ؟

في خبر حصري نشر نهار امس , وفي تقرير صدر من CNBC اعلنت  ان شركة …