الرئيسية / اخبار التقنية / إختراق أكثر من 1 مليار حساب على ياهو

إختراق أكثر من 1 مليار حساب على ياهو

كشفت ياهو عن خرق أمني جديد في بياناتها والذي أثر على أكثر من 1 مليار حساب على موقعها. ووفقاً للشركة، فإن هذا الخرق يختلف عن سابقه والذي كشفت عنه الشركة في سبتمبر الماضي، حيث ينطوي الخرق الأمني الجديد على سرقة بيانات حسابات المستخدمين من قبل طرف ثالث مجهول في أغسطس 2013.

وتتضمن البيانات المسروقة أسماء المستخدمين، وعناوين البريد الإلكتروني، وتواريخ الميلاد، وارقام الهواتف، وكلمات المرور، وأسئلة Q&As المُشفرة وغير المُشفرة.

يُذكر أن ياهو كانت قد أعلنت بالأمس عن تفاصيل الخرق الأمني الجديد في منشور على موقع تمبلر. ووفقاً لهذا البيان، فقد علمت ياهو بوجود الخرق الأمني عن طريق تحذير من إحدى شركات الأمن. وكشف تحقيق الشركة أن سرقة البيانات تمت في أغسطس 2013، رغم أنها لم تُصرح كيفية حدوث هذا الخرق.

ومن جانبها، أبلغت ياهو المستخدمين المُتضررين بسرقة بياناتهم، وكانت الشركة قد ألغت الأسئلة والأجوبة غير المُشفرة، كما طلبت من المستخدمين تغيير كلمات المرور الخاصة بحساباتهم. وعلاوة على ذلك، تنصح الشركة مستخدميها بمراقبة حساباتهم تحسباً لوجود أي نشاط أو رسائل مشبوهه، وتجنب تقديم المعلومات الشخصية أو النقر على الروابط أو لينكات التحميل في الرسائل المشبوهة. وبطبيعة الحال، هذا الخرق الأمني يُحتمل أن يؤثر على جميع الخدمات التي تتطلب حساب ياهو لدخولها، بما في ذلك خدمة فليكر.

شاهد أيضاً

طريقة تحميل مقاطع فيديو الـ #فيسبوك Facebook للـ #ايفون

سنعرض لكم أسهل وأسرع طريقة لتحميل مقاطع فيديو الـ #فيسبوك Facebook للـ #ايفون مُباشرة على iPhone …